«عمومية الصحة العامة» تناقش تعديلات النظام الأساسي للرابطة

عقدت الجمعية العمومية لرابطة الصحة العامة اجتماعها غير العادي اليوم للنظر في التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للرابطة.

وافتتح رئيس الرابطة د. عبدالرحمن الدوسري الجلسة مرحباً بالأعضاء الحاضرين، وبعد الإعلان عن توفر النصاب القانوني اللازم لصحة انعقاد الاجتماع، بدأ بتلاوة جدول أعمال الاجتماع كما ورد في خطاب الدعوة.

وقد ناقشت الجمعية العمومية غير العادية البنود المدرجة على جدول الأعمال واتخذت القرارات التالية: الموافقة على تعديل نص المادة ٧ من النظام الأساسي لتصبح على النحو التالي: «العضو المنتسب هو العضو الذي يتمتع بالامتيازات الممنوحة لأعضاء الرابطة ولا تتوافر فيه الشروط الواجب توافرها في العضو العامل».

كما تمت الموافقة على إضافة مادة جديدة تحمل رقم ٢٨ مكرر إلى النظام الأساسي ونصها كما يلي: «يجوز لمن له حق حضور الجمعية العمومية أن ينيب عنه من يختاره ممن لهم حق حضورها وذلك بمقتضى توكيل خاص ثابت بالكتابة».

وأيضا تمت الموافقة على إضافة فقرة جديدة إلى نهاية المادة ٣١ من النظام الأساسي ونصها كما يلي: «يكون الأمين العام نائباً للرئيس، ويتولى بالإضافة إلى مهامه التي حددها هذا النظام صلاحيات الرئيس في حال غيابه».

وخلال الجلسة، تمت الموافقة على استبدال نص المادة ٣٩ من النظام الأساسي بالنص التالي: «تودع الرابطة أموالها في حساب مخصص لها لدى الجمعية الطبية الكويتية، ولا يجوز لأمين الصندوق أن يحتفظ في عهدته بمبلغ يزيد عن ٣٠٠ دينار كويتي لمواجهة المصروفات العاجلة. ∙ الموافقة على إلغاء المادة ٤٧ من النظام الأساسي».