«الصحة» تنهي تكليف العسعوسي من إدارة «الصدري» تنفيذاً لأحكام قضائية .. العسعوسي: إنهاء تكليفي لم يكن تنفيذاً لحكم قضائي

أصدرت وزارة الصحة قرارا بإنهاء تكليف مديرة مستشفى الأمراض الصدرية د. ريم العسعوسي بأعمال مدير المستشفى، وتكليف مدير مستشفى الفروانية السابق د. مهدي الفضلي بأعمال مدير مستشفى الأمراض الصدرية بدلاً منها.

وذكرت الوزارة أن إنهاء تكليف العسعوسي جاء تنفيذا لأحكام قضائية.

ونفت العسعوسي عبر حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر أن يكون سبب إنهاء تكليفها هو تنفيذ لحكم قضائي في قضية مرفوعة من د. مهدي الفضلي.

وأضافت العسعوسي: «بعد تكليفي قبل أربع سنوات رفع د. حميد غلوم قضايا على عدة أطباء أنا منهم، كسبت أول درجة وصدر حكم بوقف نفاذ الإستئناف قبل سنتين وأجرى الوزير تدويرين بعده لم يشملوني. اليوم هو الحاكم بأمره يحيل من يشاء متى ما شاء».

وفي سياق متصل، تداولت مصادر عقوبة أوقعها وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا على مدير مستشفى الأمراض الصدرية د. ريم العسعوسي قبل أسبوعين، وذلك لقيامها بنشر تغريدات عبر حسابها الشخصي في (تويتر) بحسب قرار العقوبة الذي حصلت «صحة نيوز» على نسخة منه.

وبحسب القرار، فإن العقوبة التي أوقعها وكيل وزارة الصحة على العسعوسي، وهي خصم ثلاثة أيام من الراتب، جاءت بعد أن نشرت العسعوسي تغريدات تتضمن معلومات غير صحيحة تتعلق بالوضع الصحي بالبلاد وتسيء إلى إجراءات وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكانت إدارة الشئون القانونية والتحقيقات في وزارة الصحة قد استدعت العسعوسي للحضور لإجراء التحقيق الإداري معها بشأن المخالفات المنسوبة لها، ومنها مخالفة التعميم الإداري رقم 18 لسنة 2020 الذي يحظر النشر إلا من خلال القنوات الرسمية بالوزارة، إلا أن العسعوسي لم تحضر جلسة التحقيق.

واعتبرت وزارة الصحة تخلف العسعوسي عن حضور التحقيق تنازلا عن حقها بالدفاع عن نفسها وأوقعت عليها عقوبة الخصم ثلاثة أيام من الراتب.

واعتبرت المصادر أن إنهاء تكليف العسعوسي بأعمال مدير مستشفى الأمراض الصدرية جاء كعقوبة مبطنة ردا على تغريدات كانت قد نشرتها العسعوسي عبر حسابها الشخصي في تويتر وليس تنفيذا لأحكام قضائية.