«الصحة» تشكل 4 مجموعات لتشغيل المحاجر ومراكز فحص «كورونا» .. فريق طبي وفريق وقائي وفريق خدمات في كل مجموعة عمل

أصدر وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا أمس السبت قرارا بتشكيل أربعة مجموعات عمل لتشغيل المحاجر الصحية ومتابعة أماكن فحص المواطنين والمقيمين للتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا المستجد.

وتتكون كل مجموعة عمل بحسب قرار التشكيل من رئيس للمجموعة وفريق الطبي وفريق وقائي وفريق للخدمات، حيث يرأس المجموعات كل من د. أنور الراشد و د. أحمد الرشيدي و د. عبير العيسى و د. أحمد خاجة.

ونص القرار على أنه يجب على كل مجموعة عمل التعاون مع كافة الجهات المعنية للعمل على تشغيل المحجر المناط إليها وفق خطة الوزارة وإجراءاتها الوقائية والاحترازية. وتختص كل مجموعة عمل بمتابعة الحالات الخاضعة للحجر الصحي وتطورات حالتهم ورصد الحالات المصابة والمشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

ويختص الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة بتوزيع مجموعات العمل على المحاجر الصحية المختلفة حسب مصلحة العمل.

وبحسب القرار، يتولى رئيس كل مجموعة مسئولية توجيه وإصدار التعليمات لأفراد مجموعته والإشراف عليهم ومتابعة تنفيذهم للتعليمات وإعداد تقارير دورية عن عمل المجموعة ورفعها للوكيل المساعد لشئون الصحة العامة تمهيدا لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

ونص القرار على أن يستحق رؤساء وأعضاء المجموعات ذات مكافآت العمل الإضافي في العيادات المسائية على أن تبدأ فترة استحقاقهم لتلك المكافآت اعتبارا من تاريخ 2020/2/24.

وكان وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح قد أصدر قرارا بتكليف وكيل الوزارة بإدارة المحاجر الصحية وندب من يراه لتشغيلها.