«كورونا»: شفاء 20% من الحالات المسجلة .. وتراجع المعدل اليومي للإصابات في الكويت

تراجع معدل النمو اليومي في تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في دولة الكويت. وكان تراجع معدل الإصابات الجديدة مصحوباً بارتفاع في عدد حالات الشفاء الجديدة، حيث بلغ مجموع الحالات التي أعلن شفائها 39 حالة.

وأظهرت الإحصائيات تجاوز عدد حالات الشفاء الجديدة عدد الإصابات الجديدة بالفيروس، وذلك لأول مرة منذ تسجيل أول إصابة في 2020/3/24.

كما أظهرت الإحصائيات أن عدد الحالات النشطة للإصابة بالفيروس وتتلقى الرعاية في المستشفى 161 حالة، منها 5 حالات فقط تتلقى الرعاية في العناية المركزة أي ما يمثل 3% من إجمالي الحالات النشطة، في حين لم تسجل أي وفيات إثر الإصابة بالفيروس.

وتشير الأرقام والإحصائيات إلى نمو معدل الشفاء اليومي منذ إعلان شفاء أول حالة مصابة بالفيروس في 2020/3/5، حيث بلغ معدل الشفاء حالتين يومياً. وأشارت الأرقام إلى تصاعد نسبة الشفاء من إجمالي الحالات المسجلة حتى بلغت اليوم نسبة 20%.

أما بالنسبة لمصدر الإصابات الجديدة، أظهرت الإحصائيات أن 45% الحالات المسجلة مرتبطة بالسفر إلى جمهورية إيران الإسلامية أو مخالطة المسافرين لها، في حين بلغت نسبة الحالات المرتبطة بالسفر إلى بريطانيا أو مخالطة القادمين منها حوالي 35% من الحالات المسجلة في دولة الكويت.

كما أظهرت الرسوم البيانية عدم تسجيل أي حالات مرتبطة بالسفر إلى إيران منذ تاريخ 2020/3/16.