تصاعد نسبة الشفاء في الكويت .. «كورونا»: شفاء 17% من الحالات المسجلة .. معدل الشفاء اليومي 1.7 حالة

ارتفع عدد الحالات التي أعلن شفاؤها من فيروس كورونا المستجد في دولة الكويت إلى 27 حالة، في حين بلغ إجمالي الحالات المسجلة للإصابة بالفيروس 159 حالة.

وأظهرت الإحصائيات أن عدد الحالات النشطة للإصابة بالفيروس وتتلقى الرعاية في المستشفى 141 حالة، منها 5 حالات فقط تتلقى الرعاية في العناية المركزة أي ما يمثل أقل من 4% من إجمالي الحالات النشطة، في حين لم تسجل أي وفيات إثر الإصابة بالفيروس.

كما أظهرت الأرقام والإحصائيات تصاعد حالات الشفاء اليومية منذ إعلان شفاء أول حالة مصابة بالفيروس في 2020/3/5، حيث بلغ معدل الشفاء اليومي 1.7 حالة (حوالي 5 حالات كل 3 أيام). وأشارت الأرقام إلى تصاعد نسبة الشفاء من إجمالي الحالات المسجلة حتى بلغت اليوم السبت نسبة 17%.

وتشير الإحصائيات إلى تراجع معدل النمو اليومي في تسجيل حالات الإصابة الجديدة مصحوبا بنمو حالات الشفاء اليومية.

وتظهر الإحصائيات أن أكثر من نصف الحالات المسجلة مرتبطة بالسفر إلى جمهورية إيران الإسلامية أو مخالطة المسافرين لها، حيث بلغت نسبة تلك الحالات 54% من إجمالي الحالات المسجلة، في حين حلت في المركز الثاني الحالات المرتبطة بالسفر إلى بريطانيا أو مخالطة المسافرين إليها بنسبة 30%، بينما حلت أذربيجان بالمركز الثالث بنسبة 7.5% من الحالات المسجلة في دولة الكويت.

وتظهر الرسوم البيانية انخفاض أعداد الحالات القادمة من جمهورية إيران الإسلامية وتزايد أعداد الحالات المسجلة القادمة من الدول الأخرى وعلى رأسها بريطانيا.