«الخدمة المدنية»: عطلة رسمية 15 يوم اعتبارا من غد الخميس .. الجهات ذات الطبيعة الخاصة تحدد دوامها بمراعاة المصلحة العامة

أصدر ديوان الخدمة المدنية اليوم تعميما بشأن تعطيل العمل بجميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة (احترازيا) بسبب فيروس كورونا المستجد.

وجاء في التعميم الذي حصلت «صحة نيوز» على نسخة منه: يود ديوان الخدمة المدنية إحاطة كافة الجهات الحكومية بأن مجلس الوزراء قد قرر في اجتماعه المنعقد يوم الأربعاء الموافق 2020/3/11 تعطيل جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة (احترازيا) بسبب فيروس كورونا المستجد لمدة 15 يوما – كأيام عطلة رسمية – وذلك اعتبارا من يوم الخميس الموافق 2020/3/12 وحتى يوم الخميس الموافق 2020/3/26، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 2020/3/29.

أما بالنسبة للأجهزة والهيئات والجهات ذات طبيعة العمل الخاصة، فيتم تحديد عطلتها بمعرفة الجهات المختصة بشئونها بمراعاة المصلحة العامة.

على أن تكلف كل جهة حكومية بعض من موظفيها للانتهاء من اعداد وصرف مرتبات شهر مارس 2020 وذلك في أقصر وقت ممكن.

ونظرا للطبيعة الاستثنائية لهذه العطلة الرسمية، فيعتد بالأيام المشار إليها كمزاولة فعلية في بعض مجالات الوظيفة العامة التي تقرر فيها النصوص والقواعد استبعاد أيام العطلات من مدة المزاولة الفعلية، كمدة المزاولة الفعلية المقررة لصرف المكافآت المالية مقابل الخدمات الممتازة أو لتقييم الأداء تقييما فعليا أو اعتبار الموظف منقطعا عن العمل خلال أيام العطلات التي تقع بين انقطاعين.

لذا فإن الديوان يود إحاطة كافة الجهات الحكومية بالتقيد بما تقرر والعمل بموجبه.