وكيل وزارة الصحة: المخزون الاستراتيجي مريح جداً .. لن يشعر المواطن أو المقيم بأي نقص

قال وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا بأن قرارات مجلس الوزراء الصادرة اليوم تأتي استجابة لانتشار فيروس كورونا المستجد كونه وباء وافد ومتفشي في البلاد مما يستوجب اتخاذ قرارات بشأن التجمعات ورحلات الطيران.

وتابع رضا بأن القرارات المتخذة اليوم لمصلحة المجتمع والدولة بشكل عام وبأنه من الضروري اتباع إجراءات وزارة الصحة، مؤكداً بأن على الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الالتزام بتعليمات الحجر بحذافيرها. وأكد رضا بأن وزارة الصحة على تواصل مستمر مع المحجورين صحياً في كافة المحافظات، راجيا التزام الجميع بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء ووزارة الصحة متمنياً انتهاء الأزمة قريباً.

وأضاف رضا: نتابع الوضع العالمي لانتشار الإصابات المؤكدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في أكثر من 113 دولة، مشيرا إلى بلوغ عدد الإصابات في العالم 120 ألف حالة.

وأشار رضا إلى تأكيد إصابة 72 حالة في دولة الكويت جميعها قادمة من الخارج، لافتاً إلى أنه كلما زادت رحلات الطيران كلما زادت حالات الإصابة، لذلك تم اتخاذ قرار وقف رحلات الطيران التجارية رغم صعوبته.

وعن المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات، أكد رضا بأن المخزون لدى وزارة الصحة مريح جداً ولن يشعر المواطن أو المقيم بأي نقص، مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم بإجراء موحد لفتح كافة الصيدليات والمراكز الصحية وتشغيلها بطاقة تمريضية كاملة.