شملت الهند والفلبين وبنغلاديش ومصر .. مجلس الوزراء يوقف جميع الرحلات القادمة من 7 دول للحد من انتشار «كورونا»

عقد مجلس الوزراء مساء أمس الجمعة اجتماعا استثنائيا برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد لمتابعة جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وتوفير الإمكانات والاحتياطات اللازمة لحفظ صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وعرض وزير الصحة ورئيس اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تطورات انتشار الفيروس الشيخ د. باسل الصباح شرحا بشأن آخر المستجدات حول انتشار الفيروس.

وقرر المجلس اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية المؤقتة التي تتعلق بالجاليات الأكبر عددا في البلاد، حيث أصدر المجلس قرارا بإيقاف جميع رحلات الطيران القادمة والمغادرة من وإلى مطار الكويت الدولي للدول التالية (بنغلاديش – الفلبين – الهند – سريلانكا – مصر – سوريا – لبنان) وذلك لمدة أسبوع واحد.

كما أصدر المجلس قرارا بمنع دخول جميع القادمين إلى دولة الكويت من أي جنسية ممن لديهم إقامة صالحة أو سمة دخول سابقة وكذلك المحولين من مطارات أخرى ممن كانوا متواجدين في الدول التالية (بنغلاديش – الفلبين – الهند – سريلانكا – مصر – سوريا – لبنان) خلال الأسبوعين الماضيين، والسماح لمواطني دولة الكويت القادمين من تلك الدول الدخول على أن تطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي اللازمة، وتكليف الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

وأكد المجلس الوزراء في بيان بأن الإجراءات والتدابير التي يتم اتخاذها لحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين ولا تستهدف أفراداً ولا فئة أو جنسية أو دولة معينة.

كما قرر المجلس في اجتماعه تكليف الجهات المعنية بإجراء مراجعة يومية لكافة الإجراءات القائمة واتخاذ ما يلزم نحو تصحيح أو إلغاء أو الإضافة على أي منها مما يخدم الهدف المنشود.