شملت لبنان وتركيا وسريلانكا .. «الصحة»: تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من «كورونا» على القادمين من دول إضافية

وجه وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا خطابا إلى وكيل وزارة الداخلية بشأن تحديث الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها بخصوص ظهور فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال رضا في خطابه بأنه اعتبارا من يوم الخميس 2020/3/5 وحتى نهاية شهر مارس الجاري، سيتم تطبيق الإجراءات الصحية الاحترازية مع القادمين من عدد من الدول على كافة الخطوط الجوية، وذلك نظرا للوضع الوبائي الصحي العالمي والتداعيات المترتبة على انتشار الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأشار رضا إلى إضافة الدول التالية إلى قائمة الدول التي سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية على القادمين منها: سريلانكا، لبنان، أذربيجان، تركيا، جورجيا.

وكان وكيل وزارة الصحة قد وجه عددا من الخطابات إلى وكيل وزارة الداخلية بشأن الإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها مع القادمين من عدد من الدول وتشمل عدم السماح للمسافرين الذين يعانون من ارتفاع درجة الحرارة من ركوب الطائرة إلى أن يتم توفير فحص PCR سلبي لفيروس كورونا في يوم السفر مع زوال ارتفاع درجة الحرارة. كما شملت الإجراءات ملء الاستمارة الصحية وقياس درجة الحرارة عند الوصول إلى مطار الكويت الدولي.

وتشمل قائمة الدول بعد تحديثها الدول التالية: الصين – كوريا الجنوبية – ايطاليا – ايران – العراق – اليابان – سنغافورة – تايلند – فرنسا – ألمانيا – الهند – بنغلاديش – الفلبين – مصر – سوريا – سريلانكا – لبنان – أذربيجان – تركيا – جورجيا.