«كورونا»: 58% من إجمالي الإصابات في الكويت تم تسجيلها خلال الأسبوع الأخير .. 86% من إصابات الوافدين مرتبطة بالمخالطة

كشفت إحصائيات حديثة ارتفاع المعدل الأسبوعي للإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في دولة الكويت، حيث بلغت الحالات المسجلة خلال الأسبوع الجاري 675 حالة، متجاوزة مجموع الحالات التي تم تسجيلها منذ إعلان وزارة الصحة عن ظهور أول حالة في دولة الكويت.

وأظهرت الأرقام تسجيل 675 حالة مؤكدة للإصابة بالفيروس خلال الأسبوع السابع (2020/4/5 – 2020/4/11) مقارنة بـ244 حالة في الأسبوع السادس، و 59 حالة في الأسبوع الخامس. وتشير الإحصائيات إلى تصاعد المنحنى الأسبوع لعدد الإصابات الجديدة في دولة الكويت بشكل حاد.

وكشفت الإحصائيات استحواذ الحالات المرتبطة بالمخالطة على النصيب الأكبر من إجمالي الحالات الجديدة المسجلة، حيث شكلت تلك الحالات نسبة 69% من إجمالي الإصابات المسجلة في حين انخفضت الحالات المرتبطة بالسفر في دولة الكويت إلى 21% فقط من الحالات. كما لوحظ ارتفاع نسبة الحالات قيد التقصي الوبائي حتى أصبحت تشكل نسبة 10% من إجمالي الحالات المسجلة.

وأظهرت الإحصائيات تراجع نسبة الشفاء حتى وصلت إلى 12%، وذلك في ظل ارتفاع المعدل اليومي للإصابات الجديدة.

وبحسب الإحصائيات والأرقام، يشكل المواطنون الكويتيون نسبة 6% فقط من الحالات المرتبطة بالمخالطة، في حين يشكل الوافدون نسبة 94% من تلك الحالات. أما فيما يخص الحالات المرتبطة بالسفر، فيشكل المواطنون الكويتيون النسبة الأكبر (90%).

وأشارت الإحصائيات إلى أن 78% من المواطنين الكويتيين الذين تم تأكيد إصابتهم بالفيروس هم حالات مرتبطة بالسفر، في حين أن 18% من إصابات المواطنين الكويتيين مرتبطة بالمخالطة و 4% ما زالت قيد التقصي الوبائي.

أما بالنسبة للإصابات المؤكدة بالفيروس لدى المقيمين في دولة الكويت، فتشكل الحالات المرتبطة بالمخالطة الحصة الأكبر بنسبة 85% من تلك الإصابات، تليها الحالات مجهولة الأسباب قيد التقصي الوبائي بنسبة 12%، في حين تشكل الحالات المرتبطة بالسفر بين الوافدين نسبة 3% فقط.