«الصحة» عاجزة عن إعادة توزيع القوى العاملة لمواجهة «كورونا»: مسؤولون يوعزون لأطباء بطلب إجازات خاصة لتكليفهم بمهام في المحاجر الصحية

علمت «صحة نيوز» من مصادر موثوقة أن مسؤولا في وزارة الصحة يطلب من الأطباء الكويتيين المسجلين في برامج البورد الكويتي في معهد الكويت للاختصاصات الطبية طلب إجازات خلال الوقت الراهن وذلك لتكليفهم بأعمال في المحاجر الصحية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وبحسب المصادر، فإن عددا من الأطباء المتدربين تقدموا فعلا بطلبات إجازة «لظروف خاصة» ليتم تكليفهم بأعمال طبية وإدارية في عدد من المحاجر الصحية الحكومية.

واستنكرت المصادر عجز وزارة الصحة عن إعادة توزيع القوى الطبية العاملة في ورديات على المحاجر الصحية المختلفة لحاجة العمل، ولجوئها إلى أساليب إدارة الأمور ضمن إطار العلاقات الاجتماعية.

وتساءل عدد من المراقبين عن الوضع القانوني لهؤلاء الأطباء الذين تم تكليفهم من قبل أحد المسؤولين في قطاع الشئون الفنية في الوزارة للقيام بأعمال ومهام طبية وإدارية في المحاجر الصحية الحكومية أثناء تمتعهم بإجازات.

كما تساءل المراقبون عن أسباب تمرير تلك الإجازات رغم صدور تعميم من وكيل الوزارة إلى كافة قطاعاتها بإيقاف الإجازات لكافة الموظفين حتى إشعار آخر!