«الصحة»: فريق برئاسة مدير منطقة الصباح لمتابعة حالات «كورونا» في المنطقة

شكل وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا فريق عمل برئاسة مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. عبداللطيف السهلي لمتابعة الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والحالات المؤكد إصابتها.

ويضم الفريق في عضويته مدير مركز الإدمان د. عادل الزايد نائبا للرئيس، ومدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د. علي الموسوي، و رئيس قسم العظام في مستشفى الرازي د. صالح السيفي، و رئيس قسم أمراض القلب في مستشفى الأمراض الصدرية د. عبدالله العنزي، و نائب مدير مستشفى الولادة د. غادة ابراهيم، واستشاري الجهاز التنفسي في مستشفى الصباح د. فاطمة الحريش، واستشاري زراعة الخلايا الجذعية في مستشفى البنك الوطني د. سندس الشريدة، ود. عبدالله الكندري من مستشفى البحر للعيون، ورئيس قسم التخدير والعناية المركزة في مستشفى الصباح د. عبدالرحيم القطان، ورئيسة الهيئة التمريضية في مستشفى الأمراض الصدرية مترون لطيفة العنزي.

ويختص الفريق بمتابعة الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس ونتائج الفحوصات التي تجرى لها، وتحويل الحالات المؤكدة إلى مستشفى جابر الأحمد أو أماكن العلاج المخصصة لها.

كما يشرف الفريق على الإجراءات المتعلقة بحالات كوفيد 19 في منطقة الصباح الطبية وخاصة فيما يتعلق بالأمن والسلامة واتباع اشتراطات منع العدوى بشكل كامل وسليم، وتنظيم سير العمل في الأقسام الطبية وفق القرارات الصادرة بهذا الشأن، وكذلك التنسيق مع كافة الفرق المتخصصة بالتعامل مع حالات كوفيد 19 في الوزارة ومع الصحة العامة لحالات التقصي الوبائي.

ويختص الفريق بإعادة تنظيم وتوزيع الأسرة في مستشفيات المنطقة حسب الحاجة، كما يختص بإعادة تنظيم وتوزيع القوى البشرية من الكوادر الطبية والفنية المعاونة وذلك لضمان تقديم كافة الخدمات بشكل سليم وآمن.

ويقوم الفريق بحسب القرار بالتنسيق والتواصل مع فريق التفتيش المختص في الوزارة ومتابعة التوجيهات والقرارات الصادرة بشأن التصدي لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره ورفع تقرير أسبوعي إلى وكيل الوزارة.

وبحسب القرار الذي حصلت «صحة نيوز» على نسخة منه، تكون مدة عمل الفريق ثلاثة أشهر اعتبارا من تاريخ تشكيله.