«منع العدوى» تشدد توصياتها بشأن الوقاية الشخصية: وجوب ارتداء الكمام لجميع العاملين والمراجعين في المنشآت الصحية

شددت إدارة منع العدوى في وزارة الصحة توصياتها بشأن ارتداء الكمام الجراحي في المنشآت الصحية حيث أوصت بضرورة ارتداء جميع العاملين في المنشآت الصحية الكمام الجراحي طوال الوقت، وكذلك جميع مراجعي المنشآت الصحية بغض النظر عن الأعراض.

وجاء في كتاب مدير إدارة منع العدوى د. أحمد المطوع الموجه إلى الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة والذي حصلت «صحة نيوز» على نسخة منه بأن ظروف الوضع الحالي في دولة الكويت وعمليات الإجلاء لأعداد كبيرة من الأفراد من المناطق الموبوءة تستدعي إجراءات إضافية لتقليل فرص انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وكانت وزارة الصحة قد عممت في شهر مارس الماضي توصيات إدارة منع العدوى بشأن ارتداء ملابس الوقاية الشخصية، والتي أكدت على ارتداء ملابس الوقاية الشخصية (قناع طبي – مريول – قفازات – حماية العين) للعاملين الصحيين الذين يتعاملون بشكل مباشر مع الحالات المؤكدة والمشتبه بها فقط.

وكانت «صحة نيوز» قد نشرت في شهر مارس الماضي دعوات طبية لحماية الصفوف الأمامية في مواجهة فيروس كورونا المستجد من خطر العدوى، حيث شملت تلك الدعوات توسعة دائرة الفحص لشمول جميع العاملين الصحيين في الصفوف الأمامية بالإضافة لإعادة النظر في نظام الشفتات وتوزيع العمل على الممارسين الصحيين على نحو يقلل من احتمالات انتقال العدوى إليهم.