الكويت: إصابات «كورونا» المسجلة خلال الأسبوع الأخير فاق إجمالي الحالات المسجلة منذ ظهور أول حالة

أظهرت إحصائيات حديثة ارتفاع وتيرة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في دولة الكويت، حيث بلغ إجمالي الحالات المسجلة 479 حالة وذلك بعد إعلان وزارة الصحة أمس عن تسجيل 62 إصابة جديدة.

وكشفت الإحصائيات ارتفاع المعدل الأسبوع للإصابات الجديدة خلال الأسبوع الماضي، حيث فاق عدد الحالات المسجلة خلال الأسبوع الماضي (المنتهي في 2020/4/4) مجموع الحالات المسجلة في جميع الأسابيع السابقة منذ ظهور أول حالة في دولة الكويت.

وأظهرت الإحصائيات تصاعد مطرد للحالات المرتبطة بالمخالطة والحالات مجهولة الأسباب (قيد التقصي الوبائي) خلال الأسبوع الماضي، إذ تشكل هذه الحالات ما نسبته 58% من إجمالي الإصابات المسجلة في حين تشكل الحالات المرتبطة بالسفر نسبة 42% من الإصابات.

ومع ارتفاع معدل الإصابات اليوم الجديدة المسجلة، أظهرت الأرقام انخفاض نسبة الشفاء حتى وصلت إلى 20% من الحالات المسجلة (شفاء حالة واحدة من بين كل خمس حالات مسجلة).

وبحسب الإحصائيات والأرقام، يشكل المواطنون الكويتيون نسبة 20% فقط من الحالات المرتبطة بالمخالطة، في حين يشكل الوافدون نسبة 80% من تلك الحالات. أما فيما يخص الحالات المرتبطة بالسفر، فيشكل المواطنون الكويتيون النسبة الأكبر (89%).

وأشارت الإحصائيات إلى أن 80% من المواطنين الكويتيين الذين تم تأكيد إصابتهم بالفيروس هم حالات مرتبطة بالسفر، في حين أن 20% من إصابات المواطنين الكويتيين مرتبطة بالمخالطة أو ما زالت قيد التقصي الوبائي.

أما بالنسبة للإصابات المؤكدة بالفيروس لدى الوافدين في دولة الكويت، فتشكل الحالات المرتبطة بالمخالطة الحصة الأكبر بنسبة 60% من تلك الإصابات، تليها الحالات مجهولة الأسباب قيد التقصي الوبائي بنسبة 30%، في حين تشكل الحالات المرتبطة بالسفر بين الوافدين نسبة 9% فقط.