الكويت: إصابات «كورونا» تكسر حاجز الـ200 حالة .. 12 يوم فقط استغرقها تسجيل المئة حالة الثانية

تجاوز عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لأول مرة حاجز الـ 200 حالة اليوم بعد إعلان وزارة الصحة تسجيل 13 إصابة جديدة. وبحسب الإحصائيات، فقد استغرق تسجيل أول 100 حالة في دولة الكويت 18 يوماً بينما استغرق تسجيل الـ100 حالة الثانية 12 يوماً فقط.

وتشير الإحصائيات إلى ارتفاع نسبة الحالات المرتبطة بالسفر (أو المخالطة للحالات المرتبطة بالسفر) إلى المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية خلال الأسبوع الجاري من إجمالي الحالات المسجلة، حيث بلغت نسبة الحالات المرتبطة بالسفر إلى المملكة العربية السعودية أو جمهورية مصر العربية أو المخالطة لحالات مسافرة لكل منهما 2.4% و 3.4% على التوالي.

وأظهرت الإحصائيات أن عدد الحالات النشطة للإصابة بالفيروس وتتلقى الرعاية في المستشفى 165 حالة، منها 7 حالات تتلقى الرعاية في العناية المركزة أو ما نسبته 4% من إجمالي الحالات النشطة، في حين لم تسجل أي وفيات إثر الإصابة بالفيروس.

وتشير الأرقام والإحصائيات إلى نمو معدل الشفاء اليومي منذ إعلان شفاء أول حالة مصابة بالفيروس في 2020/3/5، حيث بلغ معدل الشفاء حالتين يومياً. وأشارت الأرقام إلى تصاعد نسبة الشفاء من إجمالي الحالات المسجلة حتى بلغت اليوم نسبة 24%.