مستشفيات «الصحة»: استمرار تقديم خدمات الحوادث والأجنحة والعمليات والصيدلية وبعض العيادات .. وتعليق لجان العلاج بالخارج أسبوعين

أعطى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح تعليماته لمدراء المستشفيات باستمرار الخدمات الصحية الأساسية في المستشفيات والمراكز الطبية أثناء العطلة الرسمية الحالية التي تنتهي في يوم الخميس الموافق 2020/3/26.

وأعطى الوزير الصباح توجيهاته إلى مدراء المستشفيات بتشغيل الخدمات الأساسية في المستشفيات والمراكز الطبية كأقسام الحوادث والعمليات والأجنحة الطبية وبعض العيادات الخارجية الأساسية وعيادات إعادة صرف الأدوية.

وطلب الصباح من مدراء المستشفيات الاستمرار بتشغيل غرف العمليات لإجراء العمليات الجراحية التي تمت جدولتها قبل إعلان العطلة دون إجراء أي عمليات جديدة غير مسجلة، ويستثنى من ذلك العمليات الجراحية الطارئة.

وطلب الوزير الصباح من مدراء المستشفيات الإيعاز لمسئولي ورؤساء الأقسام بتوزيع العمل على الموظفين الإداريين والفنيين بما يضمن استمرار تشغيل الخدمات الطبية الأساسية، كالصيدلية والملفات والأجهزة الطبية والمحاسبة والعلاج الطبيعي وغيرها.

وشدد الصباح على ضرورة استمرار الأطباء يومياً بإجراء المرور على المرضى في الأجنحة ووحدات العناية المركزة ووحدات القلب في جميع المستشفيات.

وبالنسبة للجان العلاج بالخارج، وجه الوزير الصباح بتعليق عقد تلك اللجان لمدة أسبوعين على أن تستأنف لجان العلاج بالخارج عقد اجتماعاتها بعد العطلة مباشرة.