مجلس الوزراء: عطلة أسبوعين .. تعليق رحلات الطيران .. منع التجمعات في الأماكن العامة

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم تعطيل الدوائر الحكومية اعتبارا من يوم غد الخميس الموافق 2020/3/12 وحتى يوم السبت الموافق 2020/3/28 على أن يستأنف الدوام في الدوائر الحكومية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 2020/3/29.

وأعلن المزرم في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الأربعاء عن قرار مجلس الوزراء بتعليق جميع الرحلات التجارية اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 2020/3/13 حتى إشعار آخر، وقصر الرحلات القادمة على المواطنين الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى فقط. وأفاد المزرم أن طائرات الشحن مستثناة من هذا التعليق.

وأضاف المزرم بأن مجلس الوزراء أصدر قراراه بمنع التواجد داخل صالات المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق بالإضافة إلى إغلاق الأندية والمعاهد الصحية الخاصة. وأفاد أن مجلس الوزراء كلف وزارة الأوفاف بالتحذير من مخاطر التجمعات والتوعية بالإجراءات الصحية الاحترازية داخل المساجد ودور العبادة.

وكشف المزرم عن إصدار مجلس الوزراء قرارا بتكليف وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية لإصدار قرار بالقواعد والإجراءات اللازمة لانتظام الجهات التي تكون أعمالها ضرورية لسير وانتظام المرافق التابعة لها.